العمليــة

العمليــة

تقدمت سنية بعد التحاقها بكلية مرموقة بتغيير اسمها إلي سالي .. ثم تخرجت وتوظفت وظلت ترتقي حتى أصبحت ناظرة ثانوي ، لكنها كانت تعانى انصراف كثيرين عنها من الزملاء والزميلات .. نظرت في المرآة لم يعجبها بعض النتوءات في الوجه .. فكرت أن تقوم بعملية تجميل عند طبيب شهير بالمحافظة .. كان يحاول أن يجاملها مرة بكلمة واحدة .. ومرة بالصمت والإشارة بالرأس ..

عندما كانت تسير في ردهات المدرسة .. تدخل الفصول .. تحاور الطلاب والطالبات .. تجد امتعاضاً من الجميع .. تحاول أن تشجع الفائقين والفائقات بالكلام وبالجوائز .. ولكنها تحس في أعماقها انصرافاً من هؤلاء الذين أحسنت إليهم ..

عادت إلي الطبيب الشهير لتعمل عملية تخسيس مرة وعملية ليزك لتودع المنظار الذي يعلو أنفها .. أحست أنها فعلت كل ما في وسعها .. صرفت كل مدخراتها في عمليات التجميل .. ولبست أطقم ذهب صيني في صدرها ويديها وأذنيها ..

مرت أيام .. شهور.. فوجئ الطبيب بدخولها تشكو انصراف المجتمع عنها .. فلا ابتسامة ولا رنة هاتف ولا دعوة لحفل خارجي ولا مشاركة صحفية أو برنامج فضائي .. تلفت الطبيب إليها باهتمام واضعاً يده علي صدره في المنتصف ثم قال: الداخل هنا غير سليم .. غيري نفسك أولا .. الدنيا اتغيرت.